×

اطعمة يجب تجنبها لآنها تسبب اضرار لبشرتك

اطعمة يجب تجنبها لآنها تسبب اضرار لبشرتك

هناك بعض الأطعمة التي قد تصيب البشرة بالإضرار، وهناك بعض الأطعمة التي تساعد علي القيام بتغذية البشرة والمحافظة عليها بشكل جيد، ولكن يجب الحرص أن هناك القليل من الأطعمة التي قد تؤثر بالسلب علي نضارة البشرة وسوف نسرد في هذا المقال هذه النوعية من الأطعمة.

بعض الأطعمة التي تؤثر علي نضارة البشرة:-

الحبوب بمشتقاتها:-

الحبوب تعتبر من تلك الاطعمة التي تكون عاشقة بشكل كبير جدا للسكريات، لذلك كثيرا ما تلاحظين أن الاحمرار والالتهابات التي تظهري الجسم تكون نتيجة لانخفاض المناعة الخاصة بالجسم بعد القيام بتناول بعض السكريات وبالتالي سوف يظهر في الجسم القليل من البثور والحبوب التي تظهر بشكل سهل علي البشرة وهذا من الأمور الغير مفضلة للمرأة لذلك يجب عليكِ أن تحرصي علي الاستغناء عن القيام بتناول السكر في الغذاء بشكل مبالغ فيه وعليكِ أن تقومي باستبداله بتلك المحليات التي تكون طبيعية مثل العسل وتلك الفواكه الطبيعية التي تغنيك عن السكر.

كافة مشتقات الحليب:-

من الأطعمة التي تؤثر علي البشرة أيضا كل ما يخص مشتقات الحليب، فهذا النوع من الأطعمة قد يساعد علي ظهور تلك الحبوب التي تكون أسف الجلد والتي تكون مؤلمة بشكل كبير جدا، ومن المؤسف أن هذه الحبوب يطول وجودها في البشرة لمدة طويلة من الوقت لذلك عليك مراقبة كل ما تقومي بتناوله من تلك المشتقات الخاصة بالحليب لأن أي زيادة في هذه الكمية قد تؤثر بالسلب وتقوم بإظهار تلك الحبوب علي البشرة.

الأطعمة التي تكون مصنعة:-

من الأطعمة أيضا التي تؤثر علي البشرة بشكل كبير تلك الأطعمة التي تكون مصنوعة مثل اللحوم المجمدة لأنها تتسبب في زيادة المعدل الخاص بالسكر في جسم الأنسان، وهذا الأمر بالتالي يجعل كل من الهرمونات تقوم بإعطاء الجسم تلك الأوامر في القيام بإفراز العديد من الزيوت، وبالتالي تزيد فرصة ظهور التجاعيد وكذلك تزيد فرصة ظهور البثور المختلفة، ويرجع ذلك إلي أن تلك الأطعمة المصنعة تحتوي علي نترات الصوديوم وبالتالي فأن هذه النترات تساعد علي احتباس الماء بداخل جسم الأنسان وتؤدي إلي حدوث التورم الشديد وانتفاخ الوجه أيضا، وكل هذه الأمور تؤدي إلي ظهور التجاعيد بشكل مبكر في البشرة، لذلك يجب الابتعاد عن القيام بتناول تلك الأطعمة التي تكون مصنعة والقيام باستبدالها بتلك المواد الطبيعية ومن الأفضل أن يتم اختيار تلك الأطعمة التي تكون خالية من كافة الهرمونات التي تكون مضرة لصحة البشرة.

الأطعمة التي تكون حارة بشكل كبير جدا:-

من الملاحظ أيضا أن تلك الأطعمة التي تكون حارة تتسبب في القيام بزيادة الحرارة الخاصة بالجسم وبالتالي هذا الأمر ينعكس بشكل مباشر علي البشرة.

 فيزيد من فرصة حدوث حب الشباب والكثير من تلك الأمراض التي تكون جلدية ملتهبة نتيجة لتناول لتلك الأطعمة الحارة، لذلك عليكِ أن تقومي بالتخفيف من تناول تلك الأطعمة التي تحتوي علي التوابل الحارة.

 والقيام باستبدالها بتلك الأعشاب التي تكون مفيدة للجسم مثل الزعتر والنعناع وكذلك الكزبرة وغيرها من التوابل التي تعطي طعم للأكل ومفيدة له في نفس الوقت.

استخدام الملح الزائد في الطعام يؤثر بشكل سلبي علي البشرة:-

الملح من الأضرار الكبيرة جدا بالبشرة فاستعماله بكثرة يساعد علي تجفيف البشرة بشكل ملحوظ والقيام بتناوله أيضا بشكل كبير قد يؤدي إلي احتباس المياه في جسم الأنسان فبالتالي قد يسبب ذلك التورم الملحوظ في الوجه وكذلك يسبب انتفاخ العينين بالتحديد.


ويرجع ذلك بسبب أن المنطقة فيما حول العينين تكون رقيقة جدا ومن السهل أن تتأثر بكل سهولة بتناول الملح الزائد، ولتجنب تعرض البشرة لكل ذلك يجب الحرص علي تقليل تناول الملح بقدر الإمكان ومن الممكن الاستغناء عنة عن طريق القيام باستخدام تلك التوابل الصحية التي تعطي نكهه مختلفة للطعام تغنيك عن تناول الملح.


مشاركة المقال :
مقالات مشابهه

مقالات اخرى

تابع احدث الصور والعروض علي صفحتنا علي Instagram

الانتقال الي الصفحة

احجز الأن عبر موقعنا او عبر صفحاتنا علي مواقع التواصل الأجتماعي واحصل علي افضل خدمة