×

امور يجب مراعاتها عن تصميم فستان الخطوبة

امور يجب مراعاتها عن تصميم فستان الخطوبة

امور يجب مراعاتها عن تصميم فستان الخطوبة

حفل الخطوبة من الحفلات التي يتم فيها الإحتفال بشكل مبسط دون المغالاة في مظاهر الإحتفال,فهو يتم بمراسم بسيطة جدًا تقتصر على أفراد عائلة العريس وأفراد عائلة العروس.

ويتم أيضًا داخل المنزل أو في مكان يقع عليه الإختيار من قبل العائلتين ويجب أن تقوم العروس في هذا اليوم بالإستعداد الكامل قبله,بأنها تقوم بتجهيز فستان يتناسب بشكل كبير ولائق بطقوس هذا اليوم,ووفقًا أيضًا للمكان الذي قد يتم إقامة الحفل فيه, فلكل مقام مقال.

وسوف نرى معًا ونتعرف من خلال هذا المقال على أهم القواعد والأسس التي يجب إتباعها ومراعاتها من قبل العروس في إختيار فستان حفل الخطوبة تجاه هذا اليوم المختلف جدًا بالنسبة لها.

فستان خطوبة يتناسب مع حفل خطوبة عائلي 

طالما قد تم الإتفاق بين الطرفين على عمل حفل الخطوبة بشكل عائلي,فهذا معناه أن الحفل سوف يقام داخل المنزل,لذا يجب مراعاة بعض الأسس التي يتم على أساسها إختيار الفستان المناسب لهذه الطقوس,من حيث عدة أمور غاية في الأهمية ومن هذه القواعد ما يلي:

تصميم الفستان : عند الإقدام على تصميم الفستان لا شك أنه يجب مراعاة أن يكون متناسب تمامًا أو على الأقل بشكل كبير مع شكل الجسم,وأيضًا يكون موائم للمكان الذي سوف يقام فيه حفل الخطوبة.

ودائما يجب أن يكون التركيز في الإختيار على الأقمشة الناعمة الطويلة أو القصيرة منها,والإبتعاد بالتفكير كل البعد عن الفساتين المنفوشة الضخمة ذات الذيل الطويل الذي يناسب أكثر إقامة الحفل في الأماكن الواسعة المفتوحة التي تتوفر فيها المساحة لذلك مع التركيز على إختيار القماش الخفيف قدر المستطاع خصوصا إن كان الحفل ستتم إقامته في فصل الصيف.

تطريز الفستان : العروس دائما تحب أن يكون فستان الخطوبة الخاص بها مطرز بشكل راقي ومميز,حتى تظهر بأجمل مظهر يمكن أن تظهر به أي عروس ليلة خطبتها.

ولكن إذا كان حفل الخطوبة المقام حفل عائلي يفضل أن يتم تجنب ذلك بشكل كبير,ويميل إختيار العروس لتطريز فستان خطوبتها إلى البساطة الطاغية,حيث أنه لا مجال لغير ذلك في الاحتفال المنزلي.

فيجب على العروس أن تقوم بإختيار اللؤلؤ المرصع على صدر وأكتاف الفستان بشكل مبسط .



لون الفستان : اللون من أهم الأشياء التي يجب أن يراعى جيدًا في إختيار الفستان لحفل الخطوبة,حيث أن الفستان يجب أن يتناسب تناسب كبير مع لون البشرة الخاص بالعروسة,حتى يجعلها تظهر بمظهر أكثر جاذبية وسحر,وفي العموم يفضل دائما إختيار اللون الفاتح في فستان الخطوبة حيث أن الأشخاص المتواجدين في الحفل من معازيم وغيرهم من المؤكد أنهم سوف يرتدون الملابس ذات ألوان غامقة,لذلك يجب على العروس أن تتميز وتتألق بإرتداء الفستان ذات اللون الفاتح مما يضفي عليها جمالًا وتميزًا كبيرًا بشكل واضح بين المدعوين.


الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء تجهيز حفل الخطوبة 

* الإبتعاد بشكل كلي عن إختيار الإلوان الغامقة في تجهيز فستان الخطوبة.

* يجب التركيز على إختيار الفستان ذات طول مناسب جدًا لطولك حتى لا يتسبب لكى في حدوث مواقف محرجة أثناء الحفل,وخصوصا أنه في محيط ضيق ومحدود.

* يجب أن يتم إنتقاء الأقمشة المصنوع منها فستان الخطوبة من الأقمشة الخفيفة,ليست ذات الطبقات الثقيلة المتعددة,حيث أن الأقمشة الخفيفة تشعرك طول الوقت بالإرتياح والإنتعاش .

* إذا كان في مخيلتك تصميم معين لشكلك وشكل شعرك في هذا اليوم,وإن كنتي قد قررتي إرتداء التاج,فلابد من إختيارك للتاج البسيط المرصع بالؤلؤ أو الأزهار,ويجب جديًا الإبتعاد عن التاج العالي والذي يتميز بلمعة زيادة عن اللازم.



مشاركة المقال :
مقالات مشابهه

مقالات اخرى

تابع احدث الصور والعروض علي صفحتنا علي Instagram

الانتقال الي الصفحة

احجز الأن عبر موقعنا او عبر صفحاتنا علي مواقع التواصل الأجتماعي واحصل علي افضل خدمة